الرئيسية 1 أخبار 1 أ . نصرالدين إبراهيم : الزج ببعض الأسماء الكردية هي خطوة تضليلية للمجتمع الدولي , ولذر الرماد في العيون

أ . نصرالدين إبراهيم : الزج ببعض الأسماء الكردية هي خطوة تضليلية للمجتمع الدولي , ولذر الرماد في العيون

تصريح الرفيق ” أ . نصرالدين إبراهيم – سكرتير حزبنا الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ” حول تشكيل اللجنة الدستورية لموقع كوردستريت .

………….

سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي) نصر الدين إبراهيم يعتبر أن “ الدستور استحقاق وطني بامتياز , لذلك لا بد أن يكون منسجماً مع آمال وتطلعات المكونات الوطنية للدولة ” القومية والدينية والسياسية ” .

.
مضيفاً  إن الآلية التي اتبعت في تشكيل اللجنة من حيث استبعاد مكونات شمال و شرق سوريا , ولا سيما الشعب الكردي , وعدم إشراكهم في اللجنة الدستورية , كما تتواتر الأنباء عن عدم تمثيل الأخوة الدروز فيها أيضاً …  يفقد هذه اللجنة وكل ما يصدر عنها شرعيتها .

.
 مشيراً إلى أن الأسماء جاءت بتوافق النظام وتركيا وإيران  وروسيا , وبغض النظر من جانب الغرب إلى الآن , لذلك الأعضاء سيكونون بطبيعة الحال ملتزمون بمصالح وأجندات الدول التي زجت بأسمائهم في هذه اللجنة .

.
السياسي الكوردي تابع حديثه بالقول : الجميع بات يدرك أن الأنظمة المضطهدة لشعبنا الكردي وفي مقدمتها النظام التركي تعمل بكل طاقاتها لمنع مشاركة الكرد في كتابة الدستور السوري , وعدم الإقرار بحقوق الشعب الكردي بأي شكل من الأشكال  فيه , و الزج ببعض الأسماء الكردية هي خطوة تضليلية للمجتمع الدولي , ولذر الرماد في العيون  .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *