الرئيسية 1 أخبار 1 افتتاحية صوت الأكراد : ” التغيير الحقيقي ” الأساس الصلب للمستقبل

افتتاحية صوت الأكراد : ” التغيير الحقيقي ” الأساس الصلب للمستقبل

مع هذا الكم الهائل والمتسارع من المتغيرات العسكرية و الجيوسياسية , الطارئة على خارطة البلاد خلال سنوات الحرب الثمانية التي شهدتها , باتت الأمور شديدة الغموض في مجرياتها , لدرجة يصعب التكهن في مآلاتها.

ولتجاوز هذه الحالة الضبابية بالنسبة لمستقبلنا كسوريين , وكقوى سياسية وطنية لا بدّ من العمل الجاد على التغيير الحقيقي في ذاتنا وفكرنا والإيمان بالحقائق وتجاوز النعرات القومية والطائفية والفكرية , فعلى الجميع الإيمان بقناعة بأن سوريا بلدٌ متعدد القوميات والأديان , فيها من المشارب المتنوعة الشيء الكثير , وهو أمر طبيعي وصحي , يساهم في تقدم المجتمع  , وعلى كل مكون الإقرار بأن لكل مكون الحق في إدارة نفسه ذاتياً , و له الحق في العيش بحرية وكرامة جنباً إلى جنب مع أخوته في التراب .

وبعد ثمان سنوات من عمر الأزمة علينا جميعاً ادارك أن ليس هنالك حلول عسكرية تقهر إرادة الشعب , فلا بدّ من الإيمان بالحل السلمي وعبر حوار وطني , مستندٌ على قرارات جنيف .

وكردياً علينا الإدراك أنه ليس بمقدور طرف بمفرده تحقيق النجاح , فلا بدّ من قبول الآخر  “المختلف ” كما هو , فلا طوق نجاةٍ لنا , سوى وحدتنا , فإما النجاة معاً أو الغرق معاً… سيكون هذا التغيير الحقيقي أساساً صلباً لمستقبل مشرق لجميع مكونات سوريا القومية والدينية والسياسية .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *