الرئيسية 1 أخبار 1 باسنيوز -مسؤول في “مسد” : سعي روسي لاطلاق حوار رسمي بيننا والنظام .. وفدنا زار حميميم

باسنيوز -مسؤول في “مسد” : سعي روسي لاطلاق حوار رسمي بيننا والنظام .. وفدنا زار حميميم

قال مسؤول في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” الذي يشكل الواجهة السياسية لقوات سوريا الديمقراطية ، اليوم الأربعاء ، إن روسيا تسعى لتهيئة الأرضية  للبدء بحوار رسمي بيننا وبين دمشق ، لافتا الى أنهم التقوا بمسؤولين روس في قاعدة حميميم بغرب سوريا.

وقال نصر الدين إبراهيم عضو مكتب العلاقات العامة في “مسد” لـ(باسنيوز) إن : ” روسيا ومن خلال مبادرتها تسعى لتهيئة الأرضية  للبدء بحوار رسمي بيننا وبين دمشق بغية التوصل لتفاهمات ومن ثم اتفاقات رسمية أوسع” .

وقال إبراهيم : ” نقل وفدنا  للجانب الروسي ــ لم يكن نائب وزير الخارجية الروسية بينهم ــ خلال لقائهم بحميميم يوم الاثنين ، عدة مطالب جوهرية كحل القضية الكوردية في سوريا عبر الاعتراف الدستوري بالشعب الكوردي وحقوقه القومية والوطنية المشروعة”.

 و أضاف ” كذلك بالنسبة للمكونات الوطنية الأخرى , الاعتراف بالإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا , والحفاظ على خصوصية قوات سوريا الديمقراطية , وذلك  في إطار بلد ديمقراطي برلماني تعددي لامركزي” .

وأشار إبراهيم وهو سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ، الى أن  الوفد ضم كلاً من ” إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية , مصطفى مشايخ عضو الهيئة الرئاسية للتحالف الوطني الكوردي في سوريا , أحمد سليمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا , وممثلين عن السريان والعرب من الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا”.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *