الرئيسية 1 أخبار 1 بيان البارتي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاحتلال عفرين

بيان البارتي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاحتلال عفرين

تحل على شعبنا الكردي في مثل هذا اليوم الثامن عشر من شهر آذار الذكرى السنوية الأولى للاحتلال التركي لعفرين , كخطوة عنصرية استهدفت الوجود القومي للشعب الكردي في سوريا , و محاولة لإفشال أية مكاسب قومية تحققت للكرد في سوريا . العملية العسكرية التي شنتها القوات التركية ” البرية والجوية , و بمشاركة مرتزقتها من الفصائل العسكرية المسلحة الإرهابية التابعة للائتلاف السوري شهدت مقاومة بطولية من قبل القوات الكردية الباسلة , التي ضربت أروع الصور في التضحية والفداء دفاعاً عن عفرين . أحتلت عفرين بعد 58 يوماً من بدء الهجوم العسكري لتضافر عدة عوامل , منها الضوء الأخضر الروسي , ورضوخ النظام للموقف الروسي , وعدم التحرك الأمريكي , إلى جانب تفوق آلة الحرب التركية على نوعية الأسلحة التي يمتلكها الكرد , فكانت عفرين ضحية التوافقات الدولية , مقايضات الأنظمة , واتفاقها على معاداة القضية الكردية , مع الإشارة إلى الموقف الخياني للائتلاف ومرتزقة ما يسمى بالجيش الحر .

مرت سنة على الاحتلال وما تزال الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان , وعمليات التغيير الديمغرافي ماضية دونما توقف , متجلية في كل مشاريعهم التي تستهدف الكرد في سوريا , ولم توفر سلطات الاحتلال التركي ومرتزقة الائتلاف والفصائل الإرهابية أي جهد لتهجير الكرد وسلب ممتلكاتهم وأراضيهم , والاعتداء عليهم .

إننا في الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) وبهذه المناسبة الأليمة نناشد القوى العالمية وفي مقدمتها أمريكا والاتحاد الأوربي وروسيا و الجامعة العربية إلى التحرك الفوري لإنهاء هذا الاحتلال البغيض لعفرين , لا سيما بعد أن أثبتت المجريات فظاعة الانتهاكات المرتكبة بحق الشعب الكردي فيها .

كما أننا في الوقت ذاته ندعو القوى الكردية إلى رص صفوفها , ووضع خلافاتها جانباً , والبدء بشكل عاجل بتأسيس مرجعية سياسية كردية شاملة , تمثل شعبنا الكردي في جميع المحافل الوطنية والدولية , وتكون من أولى مهامها تحرير عفرين من الغزاة و المرتزقة .

عفرين تنتصر بوحدتنا

عفرين تنتصر بإرادة شعبنا الكردي الصامد

المجد والخلود لشهداء الكرد وشهداء عفرين الأبرار

الخزي والعار للمحتلين و الخونة

قامشلو في 18 / آذار / 2019م                    المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *