الرئيسية 1 أخبار 1 بيان البارتي بمناسبة يوم الشهيد الكردي

بيان البارتي بمناسبة يوم الشهيد الكردي

في الثاني عشر من شهر آذار عام 2004 م , وفي أعقاب أحداث ملعب قامشلو الدامية هبّ أبناء شعبنا الكردي في معظم البلدات والمدن الكردية و مناطق تواجده , ليتحول هذا الحراك الشعبي إلى انتفاضة شعبية مطالبة بحقوق شعبنا الكردي القومية والوطنية المشروعة  ورفع الغبن التاريخي عن كاهله .

يستذكر شعبنا وحركته السياسية في هذا اليوم شهداء الكرد ,  ودماءهم الطاهرة التي أريقت لتنير الدرب أمام الشعب الكردي لمتابعة مسيرة النضال التحرري القومي … فهذا يوم تقديرٌ ووفاء  لذكراهم الخالدة في وجدان كل كردي . .

اليوم , وبعد سني الأزمة العاصفة بالبلاد , أثبت الكرد بأنهم شعب تواقٌ للحرية والانعتاق , له ولباقي المكونات القومية والدينية والسياسية  في سوريا , فكانوا رأس الحربة في معارك التحرر من الإرهاب , فكان سقوط دولة الإرهاب ” داعش على يد أبطالنا ” ypg – ypj   – البيشمركة ” , الذين حاربوا إلى جانب أخوتهم في التراب هذا التنظيم نيابة عن العالم , فكانت كل قطرة من دماء شهدائنا نبراساً لهذا النصر العظيم , الذي أبهر العالم   . ووفاءً لدماء الشهداء يتوجب علينا جميعاً في الحركة الوطنية الكردية في سوريا العمل بوتيرة متسارعة لرص الصف الكردي , وصولاً لتشكيل مظلة كردية شاملة , تحقق أهداف شعبنا الكردي القومية والوطنية والإقرار بها دستورياً وفق العهود والمواثيق الدولية , في بلدٍ ديمقراطي برلماني تعددي لامركزي .

في الوقت الذي نعبر عن تضامننا مع عائلات شهداء انتفاضة قامشلو وسائر شهداء يوم الشهيد الكردي, وشهداء شعبنا , فإننا الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ندعو الجماهير للوقوف خمس دقائق حداداً على أرواح الشهداء  , وذلك في الساعة الحادية عشرة إلى الحادية عشر وخمس دقائق صباح يوم الثلاثاء , الموافق ل 12 آذار 2019 م  ,وزيارة أضرحة الشهداء.

كما نهيب برفاقنا في جميع مكاتب الحزب بإيقاد الشموع أمام المكاتب وعلى شرفات المنازل بأسلوبٍ حضاري , يليق بمكانة الشهداء , وذلك مساء يوم الاثنين 11 آذار.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

النصر لشعبنا الكردي الصامد

الخزي والعار للطغاة والغزاة

قامشلو 11 / آذار / 2019م                                          المكتب السياسي

                                                                 للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا

                                                                                       ( البارتي )

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *