الرئيسية 1 أخبار 1 سكرتير “البارتي” لكوردستريت : الملتقى السوري السوري نافذة، أطلت منها كل المكونات السوري بعد عقود من الإقصاء والتهميش والقطيعة.

سكرتير “البارتي” لكوردستريت : الملتقى السوري السوري نافذة، أطلت منها كل المكونات السوري بعد عقود من الإقصاء والتهميش والقطيعة.

كوردستريت|| نازدار محمد

.

إنطلقت في مدينة كوباني ،اليوم الأربعاء ، فعاليات ملتقى الحوار السوري السوري الثالث، تحت شعار “من العقد الاجتماعي السوري نحو العهد الديمقراطي الجديد ” والذي ينظمه مجلس سوريا الديمقراطية ، بمشاركة العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والمدنية من مختلف المدن السورية .
وفي تعقيب له على أجواء الملتقى..  قال نصر الدين ابراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ( البارتي) في تصريح خاص لكوردستريت: إن الملتقى يعتبر نافذة، أطلت منها كل المكونات السوري بعد عقود من الإقصاء والتهميش والقطيعة.

.

وأوضح أبراهيم في معرض حديثه لشبكة كوردستريت  ، أن الملتقى ناقش في محوره الأول، العديد من الجوانب المتعلقة بالدستور ومبادئه بمشاركة عدد كبير ومتنوع من كافة أطياف الشعب السوري القومية والدينية والطائفية .

.
وأضاف ،كانت هناك وجهات نظر مشتركة بين العديد من الحضور ،والتي كانت محل جدل ونقاش كبيرين .
وأكد القيادي الكوردي، أن جميع الحضور اتفقوا على النقطة الأهم، وهي الخروج من الأزمة السورية باتجاه حل سياسي يضمن بناء سوريا جديدة ،ووقف نزيف الدم، وحالة التشتت والفوضى التي سادت جميع أنحاء سوريا.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *