الرئيسية 1 أخبار 1 سكرتير ” البارتي ” يوضح لكوردستريت جوانب ومحاور ملتقى (الحوار السوري – السوري) في بلدة عين عيسى بريف الرقة.

سكرتير ” البارتي ” يوضح لكوردستريت جوانب ومحاور ملتقى (الحوار السوري – السوري) في بلدة عين عيسى بريف الرقة.

كوردستريت || نازدار محمد

.

يواصل ملتقى( الحوار السوري السوري) أعماله وفعالياته ، لمناقشة محورين من المحاور الستة المعتمدة في برنامج ديوان الملتقى ، ومن المقرر استمرار أعمال اليوم الأول حتى مساء اليوم الخميس .

وكان الملتقى ،قد أقيم برعاية مجلس سوريا الديمقراطية ” مسد ” مساء يوم أمس الأربعاء بمشاركة العديد من الأحزاب والمنظمات والهيئات تحت عنوان ” الحوار السوري السوري بناء وتقدم ” في مقر مجلس سوريا الديمقراطية ببلدة عين عيسى بريف الرقة .

.

وحضر الملتقى عدة أطراف من المعارضة السورية , وشخصيات سياسية سورية مستقلة وأكاديميين وأكاديميات, ومثقفين من داخل سوريا وخارجها .

.

وعلى هامش الملتقى، وما جرى فيه من محاور ونقاشات هامة، أوضح  سكرتير الحزب الديمقراطي  الكوردي في سوريا ( البارتي) نصر الدين ابراهيم  في تصريح خاص لكوردستريت، أنه في اليوم الأول، وبعد افتتاح الجلسة الرسمية من قبل الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، تم الوقوف على المحور الأول بعنوان (المسألة الانسانية في الأزمة السورية ) حيث قدم خلاله الدكتور أوسكار دورسن بحثاً مستفيضاً عن الموضوع ، تخلله تقديم العديد من المداخلات والتوضيحات من قبل الشخصيات الموجودة الحاضرة في الملتقى .

.
وأضاف إبراهيم ، أما المحور الثاني كان بعنوان (شكل الحوكمة في اللامركزية الديمقراطية ) نموذج الإدارة الذاتية، قدمت عنه إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية دراسة خطية ، بالإضافة إلى المناقشة حول هذا المحور من قبل الكثير من المشاركين .

.
وبحسب ابراهيم ان  المحور الأخير فكان بعنوان (المسالة الاقتصادية وشكلها الأمثل في سوريا المستقبل ) حيث حاضر فيه الدكتور أحمد اليوسف وزهير وطفة ،وتم إغناء المحور بالعديد من الأسئلة والمداخلات الهامة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *